الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*د. سحر نصر: ضخ 125 مليون دولار من البنك الدولي لتنمية الصعيد .. بدء تنفيذ البرنامج في قنا وسوهاج

المصدر : جريدة الجمهورية 13/6/2017

كتب سليمان فؤاد وأمل الجيزاوي:

أكدت الدكتورة سحر نصر. وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي. أنه تم ضخ الدفعة الأولي بقيمة 125 مليون دولار. من التمويل المخصص من البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار. لبرنامج التنمية المحلية لمحافظات صعيد مصر. والذي يأتي في اطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي. لرفع معدلات التنمية الاستثمارية والصناعية في محافظتي سوهاج وقنا والتركيز علي الميزات التنافسية لكل محافظة بهدف جذب المزيد من الشركات المحلية والأجنبية للاستثمار في هاتين المحافظتين خاصة في ظل الدعم الكبير الذي توليه الدولة لتنمية الصعيد. 

وأوضحت الوزيرة. أن هذا البرنامج يهدف إلي رفع معدلات النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المرتكزة علي زيادة الدعم للقطاع الخاص لخلق المزيد من فرص العمل المستدامة. وذلك من خلال تحسين مناخ الأعمال ودعم البنية الأساسية اللازمة لنمو القطاعات الانتاجية المختلفة وتطوير مجموعة من الصناعات القائمة علي المزايا النسبية لمحافظات الصعيد وخاصة في مجالات الصناعات الغذائية وسلاسل القيمة المرتبطة بها. مع الحرص علي الاستمرار في تنمية كافة المجالات الانتاجية الأخري بالمناطق الصناعية في الصعيد والتوسع في تقديم الخدمات. 

وأشارت الوزيرة. إلي أنه تم اختيار محافظتي قنا وسوهاج كحجر زاوية لبدء تنفيذ البرنامج. حيث وقع عليهما الاختيار علي أساس مجموعة من المعايير وهي: حجم السكان. ومعدلات الفقر. والتجاوز الجغرافي. والقدرات الاقتصادية. 

وأوضحت الوزيرة أنه سيتم استغلال مشروع تنمية الصعيد في ضخ استثمارات في المناطق التي سيتم فيها تنفيذ البرنامج. بهدف توفير فرص عمل للشباب والمرأة. خاصة في ظل الحوافز التي اتاحها قانون الاستثمار الجديد للمستثمر في المناطق الأكثر احتياجا. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع